An Unbiased View of شراء العقار في المزاد

Wiki Article



ب. بانقضاء الثلاثين يوما المشار إليها في الفقرة (أ) من هذه المادة يحال المبيع إحالة مؤقتة على الطالب من المزايدين بالبدل الأعلى ويدرج ذلك في قائمة المزايدة ويصادق عليه المأمور ويعرض بعد ذلك على الرئيس وللرئيس إعفاء الدائن من دفع العربون إذا كان مزايداً وكان دينه يزيد على القيمة المقدّرة للعقار).

سوف تساعدك الاستعانة بالمحامي المختص في توفير الوقت والجهد المبذول في القيام بالإجراءات المطلوبة؛ حيث يتولى المحامي القيام بالإجراءات على الوجه المطلوب.

تقديم كافة المستندات، والوثائق الرسمية المتعلقة بالعقار.

للاطلاع على منهج الفتوى في دار الإفتاء يرجى زيارة (هذه الصفحة)

إذا كنت تريد طلب مشورة محامي في مسائل تقسيم التركات، استعن بنا، وسوف يقدم لك افضل محامي في جدة لدينا المشورة والدعم القانوني المطلوب، بناءً على ما جاءت به الأنظمة.

هل يجوز دخول بعض أفراد الورثة في المزاد العلني ، مع العلم أن مبلغ العقار قد يكون متدنيا ؟ والهدف من إقامة المزاد هو معرفة سعر العقار ، والذي سيدفعه بعض أفراد الورثة البقية ؟ وهل يشترط الذهاب للمحكمة بهذا الخصوص مع وجود بعض القصر؟ الجواب

وإذا تبرع) الولي بصدقة أو هبة ، (أو حابى) بأن باع من مال موليه بأنقص من ثمنه ، أو اشترى له بأزيد ، (أو زاد) في الإنفاق (على نفقتهما) - أي الصغير والمجنون - بالمعروف (أو) زاد في الإنفاق على (من تلزمهما مؤنته بالمعروف: ضمن) ما تبرع به ، وما حابى به ، والزائد في النفقة؛ لتفريطه" انتهى.

الشوفة تعني الجمع أو نور الامارات الزيادة أو التحصين، وتشير إلى حق الشفعة في شراء عقار مشترك.

باختصار ، تعتبر عمليات التفتيش على الممتلكات مكونًا أساسيًا في عملية المزاد العقاري ، مما يتيح لمقدمي العطاءات اتخاذ قرارات مستنيرة وتقليل المخاطر المحتملة المرتبطة بشراء العقارات.

لقد قمنا أنا وصديقاتي بالاتصال بعرافة كنا قد سمعنا عنها، وكان ...

تعيين العقارات أو الحقوق العينية العقارية موضوع الحجز.

إعلان الجهة المسؤولة عن البيع عن نيتها في بيع العقار؛ فمن الممكن أن تكون هذه الجهة هي المالك الأصلي للعقار، أو بنك تجاري استملك العقار من صاحبه مقابل قرض شخصي، أو مؤسسة ضريبية يدين لها المالك بمبلغ مالي، حيث يشتمل هذا الإعلان على عرض الموعد المحدد والمكان الذي سيقام فيه المزاد. 

تحديد الشروط الواجب توافرها ضمن نص الإعلان كالاشتراك المطلوب والحد الأدنى لسعر البيع، بالإضافة إلى شروط أخرى، مثل: تحديد جنسية المتقدمين، وتحديد طبيعة الجهة التي يسمح لها بالمشاركة كأفراد أو شركات. 

من المفترض أن يتم حجز موعد في محكمة الأحوال الشخصية، وإذا لم يتم حجز الموعد، يمكنك التوجه إلى مقر المحكمة؛ لحجز الموعد.

Report this wiki page